نصائح

أذكى 5 طرق للعثور على عمل

لتبدأ في نهجك الجديد والأكثر ذكاءً للبحث عن وظيفة ، إليك خمس نصائح قد لا تفكر فيها أبدًا عند محاولة البحث عن عمل

جرب الشبكات عبر الإنترنت

ابحث في مواقع الشبكات المهنية مثل LinkedIn او بيت دوت كوم . قد تعتقد أن هذه خطوة غير مجدية إذا كنت لا تزال تدرس ، لكنها في الواقع تبدو رائعة لأصحاب العمل إذا كنت حريصًا بالفعل على معرفة ما يحدث في سوق العمل قبل أن تتخرج.

انضم إلى مجموعات المناقشة للصناعات التي تهتم بها وابدأ في بناء شبكتك الاجتماعية لمواكبة أحدث عروض العمل.

إن متابعة الشركات التي تعجبك والتعليق على منشوراتها هي أيضًا طريقة رائعة لجذب الانتباه ، من تذكر الحفاظ على تعليقاتك احترافية

تحدث إلى الأصدقاء والعائلة

إحالة الموظفين هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة للتوظيف من قبل أصحاب العمل ، حيث تفضل الشركات غالبًا توظيف شخص يمكن لموظفيها الموثوق بهم أن يشهدوا به.

استفد من هذا من خلال السؤال عن الأصدقاء والعائلة الذين يعملون في الصناعات التي ترغب في استكشافها. غالبًا ما يؤدي ذلك إلى اكتشاف الوظائف الشاغرة قبل المنافسة ، ويضعك على الفور في ميزة إذا كان بإمكان شخص ما التوصية بك.

تجاوز قوائم الوظائف

في بعض الأحيان لا يكون التمسك بقوائم الوظائف هو أفضل طريقة للمضي قدمًا.

يمكن أن يعمل التركيز على شركات معينة بدلاً من الوظائف الشاغرة لصالحك ، حيث عندما تنتقل إلى عملية التقديم ، سيكون لديك بالفعل اهتمام بالشركة. يجب أن يتألق ذلك في ما تقوله ، بدلاً من مجرد تقديم طلب لأن هناك وظيفة متاحة للاستيلاء عليها.

راقب قوائم الوظائف ، بالطبع ، ولكن إذا رأيت بعض المناصب في شركة رائعة ولم يكن أي من الأدوار مناسبًا لك ، فأرسل إليهم سيرة ذاتية وخطاب تغطية على أي حال (تذكر: قم ببيع نفسك!).

إذا كانت الشركة تنشر أكثر من وظيفة شاغرة في وقت واحد ، فهذا دليل على أنها تتوسع. هذا يعني أنه الوقت المثالي لتعريف نفسك بهم وإظهار ما لديك.

توسيع البحث (وعقلك)

بفضل التكنولوجيا بشكل خاص ، يتطور سوق العمل باستمرار بوتيرة سريعة لدرجة أن هناك الكثير من الوظائف التي ربما لم تسمع عنها من قبل – والتي لم تكن موجودة عندما كنت تتحدث إلى مستشارك المهني في المدرسة .

على سبيل المثال ، هل تعرف ما هو مصمم UX؟ ماذا عن مسوق المحتوى ، مطور الخلفية أو هاكر النمو؟ من الجدير إجراء بعض البحث في هذا ، حيث قد تجد أنه بمجرد تجاوز الأسماء غير المألوفة ، فهذه هي الأدوار التي قد تكون مهتمًا بتجربتها.

قد يعني اختيار السير في مسار مهني أقل تقليدية أيضًا منافسة أقل ، وقد تجد أن هناك المزيد من الفرص المتاحة إذا قمت بتوسيع آفاقك وبدء البحث في المزيد من المناصب المتخصصة.

كن واثقًا وأنيقًا

كما ذكرنا سابقًا ، ستعطي طريقة تعاملك مع عملية تقديم الطلب لأرباب العمل المحتملين فكرة عن نوع العامل الذي أنت عليه.

على سبيل المثال ، الشخص الذي يأخذ زمام المبادرة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى أحد كبار الموظفين ليطلب القهوة سيعطي انطباعًا إيجابيًا أكثر من الشخص الذي أرسل للتو في سيرة ذاتية مسطحة ونسخ ولصق.

ومع ذلك ، تأكد من أنك إذا اخترت هذا الخيار ، فأنت تقوم ببعض الأبحاث الجادة حول الشركة قبل اتخاذك الخطوة. لا تريد أن يتم فهمك لأنك لا تفهم حقًا من هي الشركة وماذا تفعل ، لأنها ستجعل كل جهدك يذهب إلى لا شيء.

بالطبع ، لا نقترح عليك الدخول إلى مكتب يطلب العمل ، ولكن فقط طلب التحدث إلى شخص من الموارد البشرية حتى تتمكن من إخبارهم بمدى روعتك في اعتقاد أن الشركة ستحصل على بعض النجوم الذهبية الجادة بجانب سيرتك الذاتية.