نصائح

4 طرق لتكون أكثر كفاءة في العمل

مهما كانت وظيفتك أو مجالك ، فنحن جميعًا نريد أن نتعلم كيف نكون فعالين في العمل ونحقق أهدافنا المهنية. لكن الإنتاجية الحقيقية لا تتعلق فقط بفحص المهام في قائمة المهام ، بل تتعلق بإنجاز المزيد مما تهتم به. لحسن الحظ ، لا يتطلب الأمر سوى بعض التعديلات على عادات عملك اليومية حتى ترى تحسنًا ، لذا ابدأ بهذه النصائح البسيطة وراقب زيادة إنتاجيتك.

4 طرق لتكون أكثر كفاءة في العمل

1. قص قائمة المهام الخاصة بك

نعلم جميعًا مدى صعوبة بدء مشروع كبير أو معالجة قائمة مهام. لذلك لا تغمر نفسك بقائمة مهام ضخمة! امنح نفسك 2-6 أشياء مهمة تحتاج إلى إنجازها في يوم واحد وركز عليها. إذا قمت بإنشائها مبكرًا ، فيمكنك دائمًا إضافة بعض العناصر الأخرى إلى قائمتك ، ولكن إبقائها قابلة للإدارة سيبقيك منتجًا ، بدلاً من مجرد البقاء مشغولاً.

2. تداول قائمة المهام الخاصة بك للحصول على جدول زمني

اجلس ، وألق نظرة على وقت فراغك في اليوم ، وكن واقعيًا بشأن ما يمكنك القيام به. ثم ضع خطة لعبة – جدولة فترات زمنية محددة لكل مهمة من مهامك المهمة ، وتأكد من تضمين فترات الراحة. من خلال قضاء بعض الوقت وتنظيم يومك ، يمكنك الاستفادة من أوقات اليوم التي تكون فيها أكثر تركيزًا وتحفيزًا بشكل طبيعي ، وإحراز تقدم ملموس في العمل المهم ، والتأكد من أخذ فترات الراحة اللازمة للبقاء منتعشًا عقليًا.

3. توقف بينما كنت لا تزال على لفة

أحد الأسباب الرئيسية للمماطلة هو أننا لا نعرف من أين نبدأ. ولكن إذا توقفت عن العمل على مهمة في اليوم وأنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به بعد ذلك ، فسيكون من الأسهل عليك البدء من جديد. قم بإنهاء كل مهمة بـ “الخطوة التالية” المحددة للعودة بسرعة إلى المنطقة في المرة القادمة.

4. إبقى مرتب

يمتلك الأشخاص ذوو الكفاءة العالية أنظمة تساعدهم في العثور على المعلومات الدقيقة التي يحتاجون إليها عندما يحتاجون إليها. يمكن لنظام بسيط أن يخفف العبء العقلي لتخزين التذكيرات والأفكار ، ويوفر مساحة في الدماغ لعمل أكثر كفاءة وفاعلية. احصل على معاينة لمدة 20 ثانية لطريقة إنهاء الأشياء الشهيرة هنا.